منتدى يهتم بكل الأمور التي تخص الملاكمة والمصارعة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نرجو من الجميع إبدآء آرائهم واقتراحاتهم حول المشاركة في البطوله العربيه في جده .

شاطر | 
 

 قانون المصارعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن علي الاحمد
مشرف منتدى البطولات المحلية ومنتدى الصور
مشرف منتدى البطولات المحلية ومنتدى الصور
avatar

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 11/03/2011
العمر : 54
الموقع : http://wrestling.amuntada.com/

مُساهمةموضوع: قانون المصارعة   الأحد مارس 13, 2011 12:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المصارعة

[b][center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قانون المصارعة
قانون المصارعة وقواعدة
المصارعة رياضة مثل كل الرياضات التي تحكمها القواعد والقوانين وعندما نتكلم عن القانون فأنة غير ثابت ولكنة قانون متغير وفيه تعديل مستمر وذلك التعديل تنيجة لزيادة شعبية اللعبة ولزيادة الإثارة والمتعة بها وجعلها أكثر ديناميكية.
• أنواع المصارعة (الفرق بين المصارعة الحرة والمصارعة الرومانية)
- المصارعة الحرة يسمح للمصارع باستخدام الرجل ومسك سيقان المنافس واستخدام الأرجل بفاعلية عند تنفيذ الحركات والخطفات – أما المصارعة الرومانية يمنع نهائيا مسك المصارع المنافس من تحت حزام الوسط وكذلك من استخدام الأرجل.
• الأوزان :
الناشئين الشباب الكبار
39-42كج 50كج 55كج
46كج 55كج 60كج
50كج 60كج 66كج
54كج 66كج 74كج
58كج 74كج 84كج
63كج 84كج 96كج
69كج 96كج 120كج
76كج 120كج
76كج
85كج
85-100كجم
• المسابقات الدولية
مسابقات أقليمية - بطولات العالم - بطولات قارية - بطولات العالم - كئوس قارية - كئوس عالم - العاب أولومبية - مباريات تحدي - مباريات الاساتذة - مهرجان الجائزة الكبرى للاتحاد الدولي - مباريات النجوم المختارين.
• ملابس المصارع :
1 – مايوة (احمر أو ازرق) 2 - واق ركبة 3 - واق رأس 4 - حذاء بدون نعل
• البساط :
ينقسم البساط الي مسطح الصراع المركزي ثم المنطقة السلبية ثم مسطح الوقاية ثم المنطقة الحرة. و البساط قطرة 9 متر ودائرة بدء المصارعة 1متر ومسطح الصراع 7 متر ومسطح الوقاية 120-150 سم
• المسكات الممنوعة :
مسك الزور - لي الذراع - مسك الرأس أو الرقبة بكلتا الذراعين - مسك الرقبة لوحدها
• الحكام :-
فان فريق التحكيم المؤلف من الحكم حكم البساط أو الحصير، والحكم القاضي، والحكم رئيس البساط ويزاد عليهم الحكم المراقب . تعتبر المباراة التي يديرها حكم البساط او الحصير فهو المسؤول عن حفظ النظام على الحصير او البساط ، من اجل توفير الحماية للمصارعين من أي إجراءات غير رياضية او غير أخلاقية ، ولحفظ القواعد والأنظمة واحترام الروح الرياضية عموما فأن حكم البساط او الحصير له الحق فى إشارة بداية ونهاية اي مباراة وتخصص النقاط حسب تقديره الفني للحركة ليقوم الحكم القاضي بتأييده وفى حالة اختلاف حكم البساط والقاضي هنا يتدخل رئيس البساط بتأييد احد الحكمين لمنح النقاط للاعب المستفيد ومن ثم تسجل النقاط ، بما يعني بأنه لايمكن حسب النقاط الا بعد موافقة حكمين من ثلاث حكام يقومون بأدارة المباراة ، وفى حالة الاختلاف فى الرأي هنا يتدخل الحكم الرابع وهو الحكم المراقب لمنح النقاط حسب مايوصي بة.
المباراة :
أثناء المباراة، يمنع للمصارعين ارتداء النظارات، والساعات والخواتم والسلاسل وغيرها من الاشياء التي يمكن ان تسبب الضرر للخصم وكذلك يجب على المصارعين تقليم الأظافر. كما يمنع الضرب، العض، القرص، الخنق ، او اي اجراء او عنف يؤدي إلى إصابة الخصم ، اوالسلوك غير الرياضي والمحاججه مع الحكم أو المعارضة فيكون معاقبتهم بصرامه. تعتبر المباراة ونهايتها اما بالتفوق الفني بالنقاط أو تثبيت الكتفين على البساط ويكون التأييد من القاضي او رئيس البساط لانهاء المباراة ومن ثم يقوم حكم البساط بالضرب بيده على البساط بعد التأييد وتهنى المباراة بغض النظر عن انتهاء او عدم انتهاء الوقت للمباراة ، كما يمكن انهاء المباراة بالتفوق الفني وهو فارق 6 نقاط على الخصم ، ثم يقوم بأعلان لون الفائز من قبل رئيس وحكم البساط بعد مراجعة النقاط ، وكذلك تنهى المباراة بأصابة الخصم وعدم مقدرته اكمال المباراه او استغاثة من قبل احد اللاعبين .
سأحاول انهاء هذا الموضوع فيما بعد وهو بصفة مختصره لوجود عدد كبير من الجماهير التي لاتعرف كيف تدار المباراة وكيف يتم فيها الفوز والخسارة وكيف تحسب النقاط
تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wrestling.amuntada.com/
 
قانون المصارعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: العام :: الحكام-
انتقل الى: